الخدمات الطلابية في جامعة المدينة العالمية: بوابة فعالة وخدمات على مدار الساعة
لقسم الخدمات الطلابية دورٌ فعَّالٌ في خدمة طلاب جامعة المدينة العالمية؛ حيث يقوم بعمل الآتي:
أولاً: القيام في بداية الفصل الدراسي بالترحيب بالطلاب الجدد، وإرسال الأدلة الإرشادية لهم لتيسير العملية الدراسية عليهم، وتسهيل استخدام الأنظمة التعليمية.
ثانياً: القيام بتوجيه الطلاب لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بحروف إنجليزية، وتزويد الطلاب بدليل تأكيد تسجيل المواد الدراسية، ودليل تغيير المواد الدراسية، ودليل الاطلاع على الهيكل الدراسي.
ثالثاً: القيام بإرشاد الطلاب إلى الاطلاع على التقويم الأكاديمي لمعرفة مواعيد الدراسة، ومواعيد تقديم الاستمارات المختلفة.
رابعاً: القيام بإرشاد الطلاب إلى ضرورة الاطلاع على لوائح الدراسة والامتحانات، خاصة ما يتعلق بحضور اللقاءات المباشرة، والأنشطة الدراسية وتزويدهم بالروابط الخاصة بذلك.
خامساً: القيام بحثِّ الطلاب الجدد على الدخول إلى نظام عليم؛ والدخول إلى موادهم المسجلة ومتابعتها، وتزويدهم بالأدلة الإرشاديَّةِ اللازمة.
سادساً: القيام بإرسال إشعارات للطلاب نظرًا لارتفاع رصيدهم حتى يقوموا بسرعة سداد الرسوم لتكملة الفصل الدراسي؛ لكي لا يتم تعليقهم عن الدراسة.
سابعاً: القيام بإرسال إشعارات للطلاب للتذكير بمواعيد اللقاءات المباشرة؛ وكذلك مواعيد لقاءات الإعادة حرصًا على مصلحة الطلاب حتى لا ينسى الطالبُ حضور أي لقاء مباشر.
ثامناً: القيام بإشعار الطلاب بمواعيد الاختبارات النصفية والنهائية حتى يهيئ الطالب للجلوس للاختبارات؛ وكذلك إعلامهم بنزول الجداول الخاصة بالاختبارات النصفية والاختبارات النهائية؛ وكيفية تقديم استمارة الشكاوى الخاصة بالاختبارات.
تاسعاً: القيام بمتابعة شكاوى الطلاب؛ ومراسلة الطالب بصحَّة أو خطأ الشكوى.
وفي النهاية فإنَّ الهدف الرئيس من إنشاء قسم الخدمات الطلابية هو مساعدة طلاب جامعة المدينة العالمية، وتذليل الصعاب والعقبات التي تقابلهم في العملية التعليمية؛ وذلك استكمالاً للمسئولية التي تقع على قسم الخدمات الطلابية تجاه طلاب الجامعة المباركة.